فحص نسبة الاقتباس

عمل مشاريع مدرسية

تعتمد كثير من المدارس على تنمية الملكات العقلية والفكرية ومنها القدرات الإبداعية للطالب. وابتداء من هذه النقطة تحرص كثير من المدارس على تكليف طلابها بعمل مشاريع مدرسية. الأمر الذي بات شائعاً لدى كثير من المدارس، مما زاد من عدد التكليفات والمشاريع المدرسية الملقاة على عاتق هؤلاء الطلبة.

كذلك يواجه بعض الطلبة صعوبات متعلقة بعمل أي مشاريع مدرسية، ليس فقط بسبب تراكم مثل هذه المشاريع وكثرتها، وإنما كثير من الطلبة وخاصة من صغار السن لا يعرفون كيف يبدؤون تلك المشاريع، أو بالأصح ليس لديهم أفكار مشاريع مدرسية.

في موقع uaewriter نمتلك مجموعة من متنوعة من أفكار مشاريع مدرسية، سوف يجد الطالب فيها بغيته ليبهر أستاذه ومعلمه، وليخفف عنه جزءاً من ثقل هذه المشاريع المدرسية، والتي تتراكم عليها وقتًا بعد آخر دون أن ينهي منها شيء.

 

لماذا يقدم موقع UAEwriter هذه الخدمة؟

لمساعدة الطالب وتقديم العون له فيما يواجهه في دراسته، حيث أن المنصة تمتلك فريق ذو خبرة كبيرة في عمل الأبحاث والمشاريع الأكاديمية والعلمية، وكذلك المشاريع المدرسية.

فيمكن للطالب أن يستشير فريق العمل بالموقع فيما يخص بعض أفكار المشاريع المدرسية، كذلك يمكن للطالب أن يطلب المساعدة في عمل هذه المشاريع، وإذا لم يكن لديه القدرة بالمرة على تنفيذ المشروع، فإن الموقع لديه من الكفاءات التي يمكنها عمل المشاريع المدرسية.

كذلك يمكن للطالب أن يطلع على المقالات الواردة بالموقع فيما يخص أفكار أي مشاريع أو أبحاث وكيفية عملها، وهذه المقالة هي إحدى المقالات التي يساعد بها الموقع زواره فيما يتعلق بأفكار المشاريع المدرسية وكيفية عملها.

 

بعض أفكار المشاريع المدرسية

يلجأ كثير من الطلبة لاستخدام الإنترنت لإيجاد حلول فيما يشكل عليهم من واجباتهم وتكليفاتهم المدرسية. وفي منصتنا الإلكترونية التي تهدف إلى مساعدة الطلبة، نقدم لكم أفكار مشاريع مدرسية والتي يمكن الاطلاع عليها. ومن هذه الأفكار:

  • المجلات والمطويات

وتعتبر هذه الفكرة من أكثر الأفكار التي يقبل عليها الطلبة في المدارس، حيث يشترك مجموعة من الطلاب في إنشاء هذه المشاريع. وفكرة المجلات والمطويات هي فكرة عامة تضم تحتها الكثير أفكار المشاريع المدرسية الفرعية. وتعتمد هذه الفكرة بشكل عام على تقسيم المجلة أو المطوية إلى مجموعة من الأقسام، وكل قسم يكون مخصص لنشر موضوع معين. أي أن كل طالب مكلف بعمل موضوع في المجلة. وقد تكون الفكرة مقتصرة على طالب واحد يقوم بها. ومن مميزات هذه الفكرة أنها تنمي بداخلك مهارة البحث بشكل عام ومنها البحث العلمي.  ومن أمثلة الأفكار الفرعية تحت هذه الفكرة:

عمل مجلة علمية: بحيث تكون مقسمة إلى أقسام وكل قسم يتحدث عن أحدث الاكتشافات والاختراعات العلمية في هذا القسم. هذه الأقسام قد تكون: الهندسة، الطب، الفيزياء النووية، الطيران والفضاء.

عمل مطوية تحتوي نبذة مختصرة عن شخصية من الشخصيات المهنة وأبرز المحطات في حياته، مثل: الأنبياء والصحابة مثلًا ، أو نجيب محفوظ، أو بيل غيتس أو غيرهم.

  • العروض التقديمية

وهي من أفكار المشاريع المدرسية النشطة، والتي يطلبها كثير من المعلمين من طلابهم. حيث يخصص موضوع معين يتم شرحه في عرض تقديمي بواسطة برنامج البوربوينت. وهذه الفكرة تعد مميزة لأنها ستعود الطالب ليس فقط على البحث والاطلاع، وإنما تنمي بداخله مهارة الإلقاء وتزيد من ثقته بنفسه أمام الناس لأنه سيكلف بشرح هذا العرض التقديمي أمام زملائه.

  • لوحات تلخيص

وهي من أفكار المشاريع المدرسية الشيقة والممتعة، والتي تعتمد على اختيار موضوع معين وتلخيصه في عدة نقاط مع إضافة بعض الرسومات التي تشد القارئ وتجذبه للوقوف أمام اللوحة وقراءة محتواها. وهذه الفكرة تدفع الطالب للاطلاع بشكل مكثف من أجل عمل تلخيص شامل حول الموضوع ونقاطه الهامة. ومن أمثلة الأفكار الفرعية للوحات التلخيص: عمل لوحة ملخصة لقواعد المضارع البسيط في اللغة الإنجليزية، أو لوحة تشرح قانون فيثاغورس في الرياضيات، أو توضح التفاعلات الكيميائية بين الأحماض والقواعد، أو تتحدث عن دولة من دول العالم من ناحية الموقع والتضاريس والتعداد السكاني وأهم المدن والنشاطات بها.